الشروط والأحكام

شروط البيع

  1. مقدمة : 

  • يُقصد بشروط البيع الأحكام والشروط التي يتم بموجبها توريد وتسليم المشتريات إليك كمشترٍ على موقع alshrouq.sa أو على تطبيق الهاتف المتحرك الخاص بنا (المشار إليهما مجتمعين بـ”الموقع”) الذي تمتلكه وتُديره شركة alshrouq.sa.
  • يرجى قراءة هذه الشروط بعناية قبل متابعة عملية الشراء عبر الموقع، يُعد إرسالك لأمر الشراء عبر الموقع موافقة منك على شروط البيع هذه والالتزام بما ورد فيها بأثر فوري.
  • بالإضافة، يرجى قراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا، حيث يخضع استخدامك للموقع وشروط البيع هذه لسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

        1.   قبول أمر الشراء

  • قبول أمر الشراء: يتم قبول أمر الشراء الصادر منك من قبلنا عندما نخطرك بالقبول كتابة (سواء بالبريد الإلكتروني أو برسالة قصيرة على الهاتف المتحرك)، وإذا لم يتيسر لنا قبول أمر الشراء الصادر منك فسوف نُخطرك بذلك كتابة أو من خلال مكالمة هاتفية يعقبه إخطار خطي عبر البريد الإلكتروني أو رسالة قصيرة على الهاتف المتحرك، ولن يتم خصم قيمة المنتج من حسابك.
  • السداد:السداد: إصدارك لأمر الشراء هو تفويض منك لنا أو لأي طرف ثالث متخصص في عمليات السداد الإلكتروني بخصم قيمة المشتريات من رصيد بطاقتك الائتمانية أو بطاقة الخصم، علماً بأننا نقبل السداد بموجب:
  • بطاقة ائتمانية أو بطاقة الخصم.
  • أو من خلال محفظتك الإلكترونية
  • أو نقداً عند التسليم (مبلغ لا يتجاوز 2,000 ريال سعودي)
  • من أجل تخويل الدفعات ببطاقات ائتمانية/الخصم يجوز أن نطلب منك فتح حساب لدى شركات معالجة المدفوعات الأخرى الخاصة بنا، بما في ذلك قبول الاحكام والشروط الخاصة بها وتقديم التفاصيل الخاصة بك نيابة عنك. وتخولنا أنت بموجبه القيام بذلك ولن نكون مسؤولين أمامك عن أي ضرر أو خسارة قد تتكبدها نتيجة لذلك.
  • يجوز لنا أن نضيف أو نلغي بطاقات دفع أو وسائل دفع معينة تم قبولها من قبلنا وذلك في أي وقت ودون أي إخطار مسبق من جانبنا.
  • إلغاء أمر الشراء:يمكنك إلغاء أمر الشراء فوراً قبل شحن المنتج لأي سبب كان.
  • إلغاء طلبيتك من قبلنا:يحق لنا إلغاء طلبيتك عند:
  • عدم تسديد قيمة المشتريات عند استحقاقها.
  • إخفاقك خلال الفترة الزمنية المعقولة التي نحددها لك في تزويدنا بالمعلومات المطلوبة لتسليم المنتجات إليك.
  • عدم سماحك لنا خلال فترة زمنية معقولة بتسليم المنتجات إليك أو إخفاقك في تسلُّمها.
  • في حال محاولة الشراء بالجملة أو الشراء المتعدد وفقًا للبند 2.8 أدناه.
  • شراء بالجملة والشراء المتعدد: نحتفظ بالحق في رفض أي طلبات، ووفقًا لتقديرنا الخاص، إذا اكتشفنا شراءًا بالجملة أو شراء متعدد لمنتجات مماثلة. 

        1.   تاريخ التوصيل: سيتم عرض هذه المعلومات لك على الموقع.

التأخير في التوصيل:

  • إذا تأخر توصيلنا للمنتج لأسباب خارجة عن إرادتنا فسوف نتصل بك بأسرع ما يمكن لإعلامك بذلك، وسوف نتخذ خطوات للتقليل من تبعات التأخير في التوصيل.
  • إذا لم يكن هناك أي شخص في عنوانك لتسلُّم المنتج وتعذَّر توصيل المنتج بالبريد على صندوق بريدك فسوف نعلمك في حينه عن كيفية تسليم المنتج أو تسلُّمك إياه.
  • إذا لم تتمكن من تسلُّم المنتج منا كما هو متفق عليه أو لم تتمكن من إعادة تحديد موعد آخر لتسليم المنتج بعد تعذُّر تسليمه لك في عنوانك فسوف نتصل بك للحصول على المزيد من التعليمات. سوف نلغي طلبيتك وفقاً لشروط البيع الماثلة عند تعذُّر اتصالنا بك أو ترتيبنا لموعد جديد للتسليم أو التسلُّم على الرغم من جهودنا المتواصلة في هذا الشأن.
  • الضمان:تقديم ضماناً مدته اثنا عشر (12) شهراً لبعض المنتجات المشتراة خاص بالأعطال التي قد تحدث بعد الشراء، وتقديم ضمان لمدة أربع وعشرون (24) شهراً لجميع المنتجات الإلكترونية (المحددة هنا) والتي تباع للمشترين في المملكة العربية السعودية. سيتم تطبيق ضمان لمدة ستة (6) أشهر (كحد أقصى) على المنتجات المجددة المختارة. لا ينطبق الضمان على أي حالات غير حالات عيوب الخامات والمواد أو التصميم أو التصنيع، ويكون الضمان محدود بإصلاح المنتج المعيب أو استبدال الجزء المعيب أو استبدال المنتج أو إعادة المبلغ حسب سعر السوق للمنتج نفسه (ويكون هذا القرار وفقا لتقدير مورد المنتج)، علماً بأن الضمان لا يغطي كافة المنتجات، وينبغي عليك مراجعة إدراج المنتجات لتعرف ما إذا كان المنتج يشمل ضمانا.

فترة الضمان: لا يشكل إصلاح المنتج أو إستبداله بموجب شروط هذا الضمان أي حق لتمديد أو تجديد الضمان، وتكون شروط الضمان وفقا لصانع المنتج. للمزيد من التفاصيل حول شروط معينة تخص ضمان المنتج، يرجى مراجعة صفحة دعم المنتج الخاص بالمنتج الذي اشتريته.

لا يسري الضمان في الحالات التالية:

إذا تم محاولة إصلاح المنتج من قبل أي مركز خدمة غير مصرح له من قبل بائع المنتج، أو تضرَّر بصدم جسم المنتج مثل كسر شاشة أو التواءات وانبعاجات قد تتسبب في عدم تشغيل المنتج، أو تضرر بسبب سوائل مثل تغطيس المنتج أو رش أي منتج إلكتروني بالماء أو غيره من السوائل أو إذا تغير لون مؤشر وجود الماء داخل الجهاز (إذا كان مجهزاً به)

استخدام ملحقات غير أصلية مع المنتج الذي اشتريته

إزالة الرقم المتسلسل الموجود على المنتج

الإخفاق في الصيانة والفحص الدوري للمنتج

استبدال المستهلكات الخاصة بالجهاز (مثل البطاريات والمصابيح الكهربائية والمصهرات وسماعات الأذن وحبر الطابعة)

التعسف في استخدام أو إساءة استخدام المنتج في غير الغرض المخصص له أو بطريقة تخالف تعليمات صانعه للتشغيل والصيانة

الضرر الذي يصيب المنتج بسبب الشحن الزائد عن المقرر لبطاريته والإخفاق في استخدامه طبقاً للتعليمات الأساسية الواردة في كتيب المستخدم الخاص به أو شحن الجهاز باستخدام شاحن غير معتمد من الصانع

إذا ظهر أي تلاعب على الأختام الموجودة على غلاف البطارية أو كسر أحد خلاياها

إصدار مطالبة تتعلق بالضمان:يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني، أو عبر مواقع التواصل الإجتماعي الخاص بنا ، أو المحادثة المباشرة على الموقع